نصائح توعوية حول عمليات الاختلاس

  • تجاهل الطلب من قبل أشخاص لا تعرفهم بأن تسدد فواتير أو رسوم خدمة من الحسابات الخاصة بك
  • لا تسمح لغيرك باستخدام البطاقة الخاصة بك
  • احفظ رقمك السري ولا تكتبه أبداً في أي مكان
  • لا تختبر رقماً سرياً يمكن ربطه بك بسهولة، كتاريخ ميلادك أو رقم هاتفك أو أجزاء من رقم بطاقتك
  • لا تجعل أي شخص يرى رقمك السري عندما تقوم بإدخاله في جهاز الصراف الآلي أو جهاز نقطة البيع، فهذا أكثر الأساليب استخداماً لسرقة الأرقام السرية
  • أنت مسؤول عن حسابك الخاص، ولذلك يجب الحذر من تحويل واستلام الأموال من مصادر غير معروفة
  • تجنب إجراء معاملات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي مع أشخاص لا تعرفهم
  • تجنب إجراء المعاملات المالية من خلال الشبكات العامة لأنها غير آمنة عادة
  • تعامل فقط مع المواقع الموثوقة تماماً عند استخدامك بطاقتك بواسطة الإنترنت
  • بادر لإبلاغ المصرف فوراً عندما تلاحظ أنشطة غير عادية في حسابك
  • كن حذراً من حمل المبالغ النقدية إلى خارج الفرع، واستخدم القنوات الإلكترونية بدلاً من ذلك
  • كن على اتصال مع المصرف حتى أثناء سفرك
  • التحديثات المطلوبة للبيانات المصرفية الخاصة بك يجب أن تتم من قبلك حصرياً من خلال فرع مصرف الراجحي أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و/أو الأعمال الهاتفية الدولية.
  • تجاهل الإعلانات التي يدعي أصحابها تسديد الديون وتمويل الأعمال والتي يعلن عنها أفراد مشبوهين
  • لا تستخدم الإنترنت في الأماكن العامة
  • إحذر حمل المبالغ النقدية إلى خارج الفرع واستخدم القنوات الإلكترونية بدلاً من ذلك
  • إحرص على تغيير كلمة السر الخاصة بك حالما تعود من السفر
  • إحرص على إبقاء هاتفك مفتوحاً أثناء السفر لكي تستطيع تلقي الرسائل من البنك
  • تجاهل الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني التي تدعي أنك فزت بجائزة واشطبها فوراً من هاتفك النقال وبريدك الإلكتروني
  • الروابط العامة للمحادثات عادة تكون غير آمنة
  • تأكد من إبقاء دفتر شيكاتك في مكان آمن
  • أبلغ البنك فوراً حالما تفقد بطاقتك أو دفتر شيكاتك
  • تأكد من معرفتك لأرقام الاتصال بمصرفك أثناء سفرك

اتصل بنا

للاستفسار، اتصل على مركز خدمة العملاء التابع للبنك (1812333) وسوف يقوم موظفو مركز خدمة العملاء بمساعدتك فوراً.

وهم متواجدون على مدار الأربع والعشرين ساعة وسبعة أيام في الأسبوع (24/7). ​